ندوة علمية حول الصوم من المنظور الشرعي والطبي

السبت, 06/03/2017 - 10:13

  أشرف وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي السيد احمد ولد اهل داود صحبة وزير الصحة لبروفسير كان بوبكر البارحة بمعهد بن عباس بانواكشوط على افتتاح فعاليات ندوة علمية تحت عنوان"الصوم من المنظور الشرعي والطبي " في اطار الاحياء الرمصاني , منظمة من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي بالتعاون مع وزارة الصحة .

واوضح وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي بالمناسبة أن الندوة تهدف الى المام كافة المواطنبن بما يتعلق بالصوم من الناحية الشرعية والصحية سعيا الى ابراز الصورة الناصعة لتأثير الامراض العصرية والمزمنة على الصوم باعتبارها امورا يكتنفها الغموض وأثارت جدلا كثيرا في الاوساط الفقهية والصحية .

وأكد ان هذا اللقاء العلمي يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزبز لصحة المواطن وحرصه على صيام وقيام هذ ا الشهر المبارك في ظرو ف صحية مرضبة .

وقال ان رسم رؤية استشرافية واعية لنشر الوعي الصحي عموما وفيما يتعلق بالصحة والصوم بشكل خاص قضية ذات اهمية كبيرة .

وستثري هذه الندوة كوكبة من العلماء والفقها والاطباء من خلال مداخلات تشمل الامراض المفطرة وطبيعتها وهل لها تأثير مباشر أو غير مباشر على الصائم من الخروج برؤية موحدة حول الصوم من المنظور الشرعي والصحي .

وحضر اقتتاح الندوة مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الاسلامية بالاضافة الى الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي ومدير التوجبه الاسلامي وشخصيات أخري.