تقييم المرحلة الأولى من البرنامج الرعوي على مستوى لعصابة

السبت, 30/05/2020 - 17:31

زار والي ولاية لعصابة صحبة عضو اللجنة الوزارية المكلفه بالبرنامج الرعوي للمنمين في ولايتي الحوضين ولعصابة أمس الجمعة بلدية "ابلا اجميل" التابعة لمقاطعة كنكوصة جنوب شرق الولاية وذالك لتقييم المرحلة الأولى من البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين.

واوضح والي لعصابه السيد محمد ولد احمد مولود ان هذا البرنامج يهدف الى المحافظة على الثروة الحيوانية في هذه الظرفية الخاصة حيث يوجد اكبر عدد من المنمين في هذه البلدية ويظهر ذلك في النسبة الموجهة إليها وهي 1100 طن من الأعلاف.

وحث الوالي القائمين على البرنامج من سلطات ادارية ومنتخبين ولجان اشراف على التقيد بالشفافية والتعاطي الايجابي مع المنمين بغية الاستفادة واتخاذ جميع المعايير اللازمة لإنجاحه.

وبدوره اوضح السيد عبد الله ولد محمد محمود المكلف بمهمة في وزارة الداخلية وعضو اللجنة الوزارية المكلفه بالبرنامج الرعوي للمنمين في ولايتي الحوضين ولعصابة ان الهدف من هذه الزيارة الميدانية تقييم المرحلة الأولى من هذا البرنامج والاستفادة من المعوقات التي اعترضتها ومعرفة مكان الخلل وايجاد الحلول المناسبة لها اضافة الى وضع خطة جديدة تستند على اسس ومعايير نزيهة وشفافة.

كما تفقد الوفد خزانات الأعلاف في كل من "كنكوصة" و"ابلا اجميل" للإطمئنان على كميات الأعلاف المتوفرة.

وقد أشاد عمدة "ابلااجميل" بالبرنامج وقال إن جميع قرى بلديته استفادت منه وكذا المنمون الذين جاءوا من أماكن بعيدة معتبرا انه جاء في الوقت المناسب شاكرا السلطات العليا للبلد على العناية الفائقة التي مافتئت توليها لهم.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم