اجتماع في ازويرات لتقييم البرنامج الرعوي فى ولاية تيرس زمور

السبت, 30/05/2020 - 17:52

احتضنت قاعة الاجتماعات بولاية تيرس زمور صباح اليوم السبت بمدينة ازويرات اجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الرعوي الخاص بالمنمين على مستوى ولاية تيرس زمور .

ويهدف هذ الاجتماع لمناقشة الطرق المتبعة فى تسيير ومتابعة هذ البرنامج والمشاكل التي تعترضه وذلك لما يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ ولد الغزوانى لهذا البرنامج.

وأوضح والي ولاية تيرس زمور السيد اسلم ولد سيد خلال هذ الاجتماع أن تسيير هذا البرنامج يتسم بالشفافية المطلقة وذالك بالتعاون مع مكتب المنمين فى الولاية ومبينا المراحل التي وصل إليها حيث تم حتى الآن توزيع ثلث الكمية المبرمجة للولاية.

وبدوره ابرز المستشار الفني لوزير الداخلية واللامركزية السيد محمد المصطفى ولد محمد فال المكلف بمتابعة تنفيذ البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين على مستوى ولاية تيرس زمور أهمية هذ البرنامج وذالك للحفاظ على الثروة الحيوانية ودورها فى الاقتصاد الوطني.

موضحا أن الهدف من هذا الاجتماع هو التشاورمع مكتب المنمين لمعرفة المعوقات التي يعاني منها البرنامج فى طرق تسييره فى المرحلة السابقة، مطالبا اللجنة بمراعات معايير الشفافية فى تنفيذه حتى يصل المستهدفيين الحقيقيين ومنع المضاربات التجارية.

وركزت مداخلات ممثلي الروابط التنموية على المطالبة بزيادة الكمية المخصصة من الاعلاف للولاية نظرا لقلة التساقطات المطرية فى السنوات الماضية فى الولاية.

حضر هذا الاجتماع حاكما مقاطعتي ازويرات وافديرك؛ وعمدة بلدية ازويرات؛ والمندوب الجهوي للتنمية الريفية ط؛ ومندوب مفوضية الأمن الغذائي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم