تكانت: حفل تكريم للمتفوقين في المسابقة الرمضانية

الخميس, 04/06/2020 - 18:41

ترأس والي تكانت الدكتور المختار ولد حنده اليوم في مباني الإدارة الجهوية لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي حفل تكريم المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي أقيمت في الولاية بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وقد شارك في هذه المسابقة طلاب محاظر من مقاطعات تيشيت وتجكجه والمجريه حيث نال الفائزون ألأوائل جوائز نقدية معتبرة، فكانت الجائزة الأولى من نصيب الطالب محمد ولد عالي من مقاطعة المجريه والثانية للطالب أحمد ولد ناجي عبد الرحمن من تجكجة فيما كانت الجائزة الثالث من نصيب الطالب أحمدو ولد أبوبكر من مدينة تيشيت.

وفي كلمة له بالمناسبه شكر الوالي القائمين على المسابقه من أئمة وحفاظ لكتاب الله كما هنأ الفائزين فيها وجميع المشاركين، وأضاف أن تنظيم النسخة هذه السنة من مسابقة القرآن الكريم يأتي في إطار الإحياء الرمضاني الذي دأبت الحكومة على تنظيمه كل سنة بتوجيهات من رئيس الجمهوريه السيد محمد ولد الشيخ الغزواني دعما وتشجيعا لحفظة القرءان الكريم منبها الى أن موريتانيا لم تبلغ ما بلغت من صيت عالميا إلا من خلال دورها في نشر العلم.

من جانبه أعرب رئيس الرابطة الجهوية للأئمة في تكانت الأستاذ سيد محمد ولد حمزه عن شكره للسلطات المحلية ممثلة في والي تكانت الذي حرص على تنظيم هذه المسابقة وواكبها من خلال التوجيهات القيمة والتي انارت الطريق للقائمين عليها من أجل تشجيع حفظة كتاب الله.

بدوره أكد رئيس لجنة التحكيم الأستاذ أحمدو ولد ساليمو على أن تنظيم هذه المسابقه يؤكد الاهتمام الذي مازالت الولاية توليه لحفظ القرءان الكريم وعلوم الشريعة شاكرا جميع من ساهم في انجاح هذه المسابقه.

جرت فعاليات الحفل بحضور السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين والمدير الجهوي للتوجيه الإسلامي والتعليم الأصلي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم