مستشار الوزير الأول يتسلم تجهيزات طبية مقدمة من برنامج الأمم المتحدة للتنمية لدعم جهود مكافحة كورونا

الإثنين, 22/06/2020 - 14:30

تسلم مستشار الوزير الأول الدكتور با هامباتى رفقة الأمينة العامة لوزارة الصحة، صباح اليوم الإثنين في نواكشوط الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة من طرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية ببلادنا للمساهمة في المجهود الوطني لمكافحة وباء كوفيد 19.

وتضم الدفعة الأولى من هذه المساعدات 125 صندوقا من علب حفظ النفايات الطبية المستخدمة في مجال تعزيز القواعد الصحية المتبعة مع مرضى كوفيد 19 .

وعبر المستشار عن سعادته بتسلم هذه المنحة الأولى في إطار مكافحة الوباء والتي تترجم حجم التعاون بين برنامج الأمم المتحدة للتنمية وبلادنا، مشيرا إلى أن هذا التعاون يطال عدة ميادين مختلفة وخاصة في ميدان الصحة عبر مواكبة بلادنا في مجهود مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف أن هذه المساعدة ستمكن بلادنا من تعزيز جانب الوقاية وتقوية مجال مكافحة هذا الوباء ودعم جهود اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار فيروس كورونا في معركتها ضد الفيروس.

واستعرض المستشار بذات المناسبة الوضعية الوبائية في بلادنا مشيرا إلى أن بلادنا اليوم تدشن يومها 111 في معركة مواجهتها لهذا الفيروس داعيا الجميع إلى المساهمة في جهود المكافحة والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية.

ومن جانبه أوضح السيد انتوني انكورارانو، أن هذه المساعدة تأتي لدعم موريتانيا في جهود مكافحة الوباء، مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته بلادنا للانتصار على هذا الوباء بفعل الاجراءات الاحترازية الهامة التي اتخذتها السلطات و التي عملت الأطقم الصحية الموريتانية بوجه خاص على تطبيقها.

وأضاف أن البرنامج يقف خلال هذه الفترة العصيبة مع موريتانيا من أجل مؤازرتها في المعركة ضد الفيروس مما يترجم نوعية العلاقات الدبلوماسية وعلاقات التعاون بين البرنامج وموريتانيا.

جرى الحفل بحضور مسؤولين بوزارة الصحة ومسؤولين من برنامج الامم المتحدة للتنمية في نواكشوط.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم