سفارة الولايات المتحدة ببلادنا تقدم معدات للفحص الطبي دعما لجهود مكافحة كورونا

الإثنين, 22/06/2020 - 14:39

قدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بنواكشوط اليوم الإثنين مساعدة للسلطات الصحية في كسب معركة مكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد ببلادنا.

ويأتي هذا العون الذي أشرف على استلامه مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية الدكتور باهامباتى، رفقة الامينة العامة لوزارة الصحة ومسؤولين بالوزارة ، والمكون من ثلاثة آلاف وحدة للفحص الطبي ، للمساهمة في تعزيز جهود الحكومة لمواجهة فيروس كورونا وتمكين اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة انتشار الفيروس المكلفة باللوجستيك ببلادنا من القيام بعملها على احسن وجه .

وقال مستشار الوزير الاول إن العون المقدم من طرف سفارة الولايات المتحدة الامريكية ببلادنا، سيمكن من تحقيق استجابة فورية في مجال مكافحة الفيروس نظرا لما يمثله من أهمية في الكشف عن الوضعية الوبائية للأشخاص ومساعدة الطاقم الطبي على القيام بمهامه بنجاح.

وشكر الدكتور با هامباتي باسم الحكومة سفارة الولايات المتحدة الامريكية ببلادنا على هذا العون مشيرا الى انه يأتي في الوقت المناسب لدعم جهود موريتانيا في مواجهة الوباء.

وبدوره عبر سفير الولايات المتحدة الامريكية ببلادنا سعادة السيد مايكل دودمان في كلمة له بالمناسبة عن سرور السفارة بالمساهمة في المجهود الوطني المقام به من قبل الحكومة لمنع انتشار وباء كورونا كوفيد في بلادنا والتخفيف من تداعياته.

وأشاد بالشراكة المثمرة بين السفارة وموريتانيا في مجال مكافحة هذا الفيروس والذي يمثل العون المقدم أصدق مثال عليها.

وعبر عن استعداد السفارة الامريكية بنواكشوط لمرافقة جهود موريتانيا من اجل مكافحة انتشار الوباء والقضاء على تداعياته.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم