وزير الوظيفة العمومية يشارك عبر الفيديو في لقاء لوزراء العمل في إفريقيا

الخميس, 02/07/2020 - 15:54

شارك وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، الدكتور كامرا سالوم محمد، اليوم الخميس عبر الفيديو في لقاء لوزراء العمل في إفريقيا، حول جائحة كورونا.

و يهدف هذا اللقاء المنظم من طرف المكتب الدولي للشغل إلى التحضير لقمة العمل التي ستنعقد خلال الفترة من7 وحتى 9 من الشهر الجاري.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن بلادنا بتوجيهات من رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وضعت حزمة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا وتداعياته شملت المجالات الصحية والمادية والأمنية.

وأضاف أن العامل في القطاعين العام والخاص بوصفه الوسيلة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية سيحظى خلال المرحلة القادمة باهتمام كبير خاصة ما يتعلق عمليا بتحسين أوضاعه المادية والصحية بوصفهما حجر الزاوية في تحسين نوعية الإنتاج والتأقلم مع الظروف الطارئة.

وأبرز أن قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة وضع إستراتيجية تعتمد على الرؤية الواضحة لبرنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،"تعهداتي"، الذي يعطي الأولوية لتوظيف الشباب ومرتنة الأطر عبر التركيز على التكوين لخلق يد عاملة تساعد بفعالية في معركة التنمية التي يتطلبها البلد.

وثمن الوزير العناية التي يمنحها المكتب الدولي للشغل لموريتانيا من خلال مواكبته لتنفيذ خططها وبرامجها الرامية إلى ترقية العمل في البلد والحد من البطالة التي تعتبر أكبر عائق في وجه التنمية المستدامة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم