وزير التشغيل يطلع على مدى الجاهزية لإستقبال 500 شاب في بعض المطاعم بالعاصمة

الأربعاء, 15/07/2020 - 18:49

أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد مساء اليوم الأربعاء زيارة لبعض المطاعم في العاصمة نواكشوط للتأكد من جاهزيتها لٱستقبال 500 شاب كدفعة أولى سيتم اكتتابها طبقا للإتفاقية الموقعة بين الوزارة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين التي تشمل اكتتاب 6000 شاب.

وستشرع الوزارة بالتعاون مع وزارة التجارة والسياحة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في الأسابيع القادمة في اكتتاب هذه المجموعة قبل تلقيها تكوينا نظريا وتطبيقيا في الفندقة وخدمات المطاعم من طرف خبراء على مدى 15 يوما.

وأكد الوزير في كلمة بالمناسبة أن زيارته لهذه المطاعم تهدف إلى التعرف عن قرب على مدى جاهزيتها لإستقبال هذه الدفعة التي ستكون نواة أولى لإستقطاب الفنادق والمطاعم لأكبر عدد من الشباب، منبها الى أنه في الأسابيع الماضية تم اكتتاب 1000 عامل موزعة على قطاعي البناء والنقل .

واضاف أن القطاع عمل مع شريكه الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين على وضع خطة عمل للتشغيل تستجيب لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى تقليص البطالة في صفوف الشاب ، مثمنا دور الاتحاد الذي ابدى كل الاستعداد لمواكبة القطاع في هذا الشأن .

ومن جانبه أعرب رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين الشيخ احمد عن استعداد جميع الاتحاديات الفرعية المنضوية تحت لوائه إلى القيام بتعهداتها في مجال اكتتاب الشباب، مذكرا بأن اتحادية المخابز ستلتحق قريبا بالانجاز الذي قامت به اتحادية الفنادق والسياحة.

رافق الوزير في هذه الزيارة، وزير التجارة والسياحة السيد سيد أحمد ولد محمد ، والأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة الدكتور عبد سالم ولد الشيخ سعدبوه، وعدد من رؤساء الاتحادات التابعة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم