اجتماع حول موضوع "موريتانيا في مواجهة كوفيد 19"

الثلاثاء, 21/07/2020 - 17:56

شاركت وزارة الاقتصاد والصناعة اليوم الثلاثاء في نواكشوط عبر تقنية الفيديو في اجتماع لتجمع الأطر الموريتانين المغتربين بالتعاون مع وزارة المالية، تحت عنوان " موريتانيا في مواجهة كوفيد ١٩ أي نموذج تنموي الواقع والٱفاق ".

يهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة كيفية انتعاش الإقتصاد ما بعد كوفيد19.

وفي كملة له بالمناسبة أوضح وزير الاقتصاد والصناعة السيد عبد العزيز ولد الداهي أن الحكومة بدأت في إعداد خطة وطنية لإنعاش الاقتصاد ، تستهدف مجموعة من الإجراءات من بينها تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تم التوجه إلى الاستثمارات العمومية من خلال الاستثمار في البيطرة والصيد، و تنويع الاقتصاد .

وأشار إلى أن هذه الخطة تصاحبها إجراءات إصلاحية تكرس الحكامة الرشيدة والشفافية وتقوية الحماية الاجتماعية.

و أضاف أن من نتائج الوضعية الوبائية أن الدولة وضعت ٱليات لتخفيف آثار الوباء ، حيث أعدت نموذجا اقتصاديا يراعي خصوصية البلد ويرتب الأولويات ويأخذ حاجيات البلد بعين الاعتبار .

و تم خلال الاجتماع تقديم عروض حول الخطة الوطنية المتعددة القطاعات للتصدي لجائحة كوفيد 19 واستعراض خطة لتنشيط الاقتصاد ما بعد كورونا.

يشارك في الاجتماع إضافة إلى وزير الاقتصاد وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي و الموظف السامي بصندوق النقد الدولي السيد صنبا تيام ، وعبد الله جاكانا عضو في تجمع الأطر الموريتانيين المغتربين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم