والي نواكشوط الشمالية يجتمع بالسلطات الإدارية والبلدية في تيارت

الثلاثاء, 21/07/2020 - 21:05

قام والي نواكشوط الشمالية السيد سي آمادو كجييل ، اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لمقاطعة تيارت، وخلال اجتماع بمباني المقاطعة حضره عدد من المسؤولين الإداريين والمنتخبين المحليين ، شدد الوالي على ضرورة تقريب الخدمات اليومية من المواطنين ، تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني.

وأضاف انه رغم رفع حظر التجول وفتح الطريق بين الولايات يظل فيروس كورونا خطرا يهدد صحة المواطن ، مطالبا الجميع بتوخي الحذر والتقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي هذه الجائحة العالمية.

بدوره أكد عمدة بلدية تيارت ، السيد أحمد ولد علي أن المقاطعة بحاجة للمزيد من الخدمات العمومية ، مطالبا بإعطائها الأولوية للمشاريع التنموية، مثمنا في نفس الوقت الجهود التي أنجزت في مجال الصحة وفك العزلة وتعزيز المنظومة الأمنية .

وطالب العمدة بزيادة الدعم المخصص للفئات الاجتماعية وتوفير فرص عمل للعاطلين من حملة الشهادات في المقاطعة.

من جهة أخرى أكد رئيس رابطة آ باء التلاميذ على مستوى المقاطعة السيد أسلامة ولد محمود على أن العديد من المدارس بحاجة إلى خدمات الماء والكهرباء كما انها تعاني من الاكتظاظ في بعض الفصول الدراسية مما يتطلب بناء حجرات دراسية جديدة ، كما أن بعضها يفتقد للحراسة ولسور يحميها فضلا عن بعض النواقص التي تؤثر على الأداء التربوي في المقاطعة.

وفي نهاية الاجتماع استمع الوالي إلى مداخلات وآراء الحضور حول مختلف المشاكل المطروحة التي تعاني منها المقاطعة .

وفي رده أكد الوالي استعداده للتجاوب مع المشاكل المطروحة والعمل على توصيلها للجهات المعنية للبحث لها عن الحلول المناسبة.

حضر الإجتماع مدير ديوان الوالي، وحاكم مقاطعة تيارت، والسلطات العسكرية والأمنية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم