وزير التعليم الثانوي يتفقد عددا من المؤسسات التعليمية التابعة للقطاع

الأربعاء, 29/07/2020 - 14:37

أدى وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني السيد محمد ماء العينين ولد أييه، اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لعدد من المؤسسات التعليمية التابعة لقطاعه، وذلك في إطار إطلاق ورشات مراجعة برامج التعليم الثانوي.

وشملت الزيارة التفقدية الثانوية العربية ومدرسة الامتياز رقم 1 وثانوية التكوين التقني والمهني، حيث اطلع على سير عمل الورشات بهذه المؤسسات والخاصة بمراجعة برامج اللغات والعلوم الإنسانية والمواد العلمية.

وأوضح وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني في تصريح له عقب الزيارة أنها تأتي للاطلاع ميدانيا على أعمال ورشات مراجعة برامج التعليم الثانوي، الذي تم تقديمه في بيان مشترك لمجلس الوزراء خلال شهر يونيو المنصرم، وإعطاء التوصيات والتوجهات العامة و الأساسية لعملية إصلاح قطاع التعليم.

وأضاف أن هذه الورشات تتنوع حسب الشعب والمستويات، حيث تم تقسيم المراجعين إلى عدة مراكز نظرا لظروف جائحة كوفيد 19، مشيرا إلى أن الحكومة قررت تنسيق هذه العملية بين قطاعات التعليم الثلاثة من أجل إحداث تأثير في العناصر الأساسية للتعليم والمتمثلة في البرنامج و الأستاذ والكتاب المدرسي.

وأوضح أن عملية إصلاح التعليم مبنية على موجهات أساسية من ضمنها الأخذ بعين الاعتبار النقص الحاصل في التعليم الأساسي و ضرورة تسيير واستمرارية الشعب للوصول إلى التعليم العالي ووجود برامج تساعد في اكتساب مهارات تمكن من ولوج سوق العمل، مشيرا إلى أنه تم اختيار الخبرات الدولية والوطنية العاملة في المجال من أجل تقديم أحسن المقاربات وأحسن الوسائل التي يتم اتخاذها.

رافق الوزير خلال الزيارة الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الغربية و حاكم مقاطعة لكصر وعدد من مسؤولي قطاع التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم