انطلاق مشروع عناية لتحسين الخدمات الصحية على مستوى الحوض الشرقي

الأربعاء, 29/07/2020 - 21:11

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الصحة الدكتورة حليمه با رفقة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه اليوم الأربعاء بمدينة النعمة على إطلاق مشروع عناية الذي يهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في المنشآت الصحية بالولاية وذلك من خلال مراقبة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

ويأتي انطلاق مشروع عناية في إطارالتنفيذ الفعلي لحزمة التعهدات الصحية التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم 20 يناير 2020 في إطار برنامج الأولويات رقم 1 ، الذي يجعل من الرفع من مستوى صحة المواطن هدفا أساسيا .

و في كلمة لها بالمناسبة أكدت الأمينة العامة لوزارة الصحة الدكتورة حليمه با أن هذه المقاربة الهادفة إلى إصلاح للمنظومة الصحية، تعطي عناية كبيرة لجودة الخدمات الصحية وذلك من خلال مراقبتها في كافة المنشآت الصحية بالولاية مطالبة جميع الشركاء في هذه المقاربة بتكثيف الجهود لانجاحها.

بدورها أشادت السيدة ماريا استافروبولو، الممثلة المقيمة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في بلادنا بالجهود المبذولة لانجاح هذه المقاربة علي مستوى ولايتي كيديماغا والحوض الغربي واعتبرت أن انطلاقها اليوم بالحوض الشرقي سيساهم لامحالة في الرفع من شأن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وحضر فعاليات حفل الإنطلاقة حاكم مقاطعة النعمة والمدير الجهوي للعمل الصحي وعدد من مسؤولي وأطر قطاع الصحة وبعض منظمات المجتمع المدني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم