اختتام اعمال الندوة الاستشرافية حول الدبلوماسية الموريتانية

الخميس, 30/07/2020 - 20:31

أشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد مساء اليوم الخميس بمبنى الأكاديمية بالوزارة على اختتام الندوة الاستشرافية حول واقع وآفاق الدبلوماسية الموريتانية.

وتلقى المشاركون في الندوة على مدى يومين، عروضا مشفوعة بنقاشات من طرف وزراء ودبلوماسيين سابقين، إضافة إلى مقابلات بين السفراء الجدد وسابقيهم للاستفادة من التجارب السابقة في المجال الدبلوماسي.

واوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ان هذه الندوة حققت النتائج التي كانت منتظرة منها ، مبرزا أن فكرة انشاء الأكاديمية الدبلوماسية كانت فكرة جيدة لما ينتظر أن تحققه من تطوير للحقل الدبلوماسي.

وهنأ السفراء المشاركون والخبراء أعضاء نادي نواكشوط الدبلوماسي على دورهم البناء في انجاح هذه الندوة ، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.

وأضاف أن الأكاديمية الدبلوماسية، التي تم إنشاؤها مؤخرا، ينتظر منها ان تلعب دورا تكميليا لما تقوم به المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء ، راجيا ان تكون نواة لتكوين مستمر في كافة المجالات.

جرت فعاليات اختتام الندوة بحضور الأمين العام للوزارة السفير أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، ومستشارين ومكلفين بمهام بالوزارة وسفراء ودبلوماسيين سابقين وعدد من المسؤولين بالقطاع.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم