جهة نواكشوط تطلق دروس تقوية لمترشحي باكالوريا علمية

الخميس, 06/08/2020 - 18:46

أشرف وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني السيد محمد ماء العينين ولد أييه مساء اليوم الخميس بمقر جهة نواكشوط على حفل الإنطلاقة الرسمية لتقديم دروس تقوية عن بعد لتلاميذ الباكالوريا العلمية.

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك أن هذه الدروس التي تنظمها جهة نواكشوط تأتي مواكبة للجهود التي تقوم بها السلطات العمومية في هذا المجال خاصة في الظرفية الحالية التي يمر بها البلد جراء جائحة كوفيد 19.

وأضافت أنه تجسيدا لهذا السعي وتضامنا مع هذه الفئة من التلاميذ التي تضررت إثر تعليق الدراسة، فقد أتخذت الوسائل الكفيلة لإيصال هذه الدروس إلى كافة المستهدفين أينما كانوا طيلة شهر كامل، وذلك عن طريق اقتناء خط الإنترنت عبر الألياف البصرية والإشتراك في منصة روم للإتصال عن بعد تتسع لألف مشارك في آن واحد بإشراف نخبة من أفضل أساتذة المواد الأساسية المقدمة .

وأشارت إلى ان وباء كورونا شكل فرصة لإعادة التفكير في التعاطي مع كل القضايا ذات الصلة بحياة المواطنين من خلال وضع معايير ومقاربات جديدة بهدف التأقلم مع الأزمات مستقبلا وأن المنصة موضوع حدث اليوم تعتبر خير مثال على ذلك .

حضر الحفل والي نواكشوط الغربية ، وعدد من الأساتذة .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم