اختتام ورشة حول تحضير استئناف العام الدراسي الحالي وافتتاح العام الدراسي المقبل

الجمعة, 14/08/2020 - 15:52

أشرف الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، السيد أحمد دداه مختار، اليوم الجمعة في نواكشوط، على اختتام ورشة حول التحضير لاستئناف العام الدراسي 2019-2020 وافتتاح العام الدراسي 2020-2021.

وتهدف الورشة التي دامت اعمالها يومين، إلى التحضير لأنجع السبل لاكمال ما تبقى من العام الدراسي 2019-2020 والعمل على افتتاح العام الدراسي القادم 2020-2021 في أحسن الظروف.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، أن هذه الورشة تشكل انسجاما مع الجهود التي تبذلها حكومة الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال للوفاء بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال بعث المدرسة الجمهورية التي يجد فيها كل تلميذ موريتاني ما يروي ظمأه العلمي ويطمئن آباء التلاميذ على مستقبل أبنائهم.

وأشاد الأمين العام بتجاوب كافة الفاعلين والشركاء في الحقل التربوي وخاصة رابطات آباء التلاميذ والطلاب والنقابات، التي أبدت آراءها النيرة وقدمت مقترحاتها التي طبعها الحرص على الإصلاح.

وبدوره بين المنسق العام لنقابات مهنيي التعليم الأساسي، السيد باب ولد أحمد ولد ادبيه، في تصريح صحفي أن الورشة خرجت بتوصيات هامة، كإعطاء علاوة تحفيزية للمدرسين عند بدء استئناف الدراسة للتخفيف من الآثار الناجمة جراء تعثر أنشطتهم الدراسية، بسبب كورونا.

وأضاف أن من بين التوصيات المهمة في هذا المجال، العمل على تهيئة المدارس لاستقبال التلاميذ والطلاب، من حيث المحافظة على الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورنا، مؤكدا أن هذه الورشة كانت جيدة وتخدم العملية التربوية.

جرى اختتام الورشة بحضور الأمينة العامة لوزارة الصحة ، ومدير مديرية الامتحانات والمسابقات ، ورئيس رابطة آباء التلاميذ ، وممثلي بعض النقابات التعليمية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم