نواذيبو: افتتاح ورشة تكوينية للمصادقة على برامج التعليم الثانوي

الجمعة, 28/08/2020 - 13:32

انطلقت صباح اليوم الجمعة بمقر الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني في ولاية داخلت نواذيبو أشغال ورشة تكوينية حول المصادقة على برامج التعليم الثانوي، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح .

ويأتي تنظيم هذه الورشة في إطار الترتيبات الجارية لتنفيذ مقتضيات البيان المشترك المقدم أمام مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 18 يونيو 2020 والمتعلق بمراجعة برنامج التعليم الثانوي ، والمدرسة العليا للتعليم، ومواءمة الكتاب المدرسي.

وأكد مدير ديوان والي داخلت انواذيبو السيد الشيخ ولد محمد الحسن، في كلمة بالمناسبة على العناية والمكانة الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للتعليم باعتباره حجر الزاوية في بناء الإنسان الموريتاني القادر على رفع التحديات تجسيدا للرؤية الإستراتيجية للحكومة ، التي تولي أهمية بالغة لتطوير المنهج الدراسي باعتباره الترجمة العملية لأهداف التربية التي تحدد ملامح الوطن .

وأوضح أن قطاع التهذيب نظم خلال الأسابيع الماضية ورشات لمراجعة برامج التعليم الثانوي تمخضت عن برامج جديدة ركزت على الجوانب الشخصية للمتعلم ، وتزويده بالمعارف والمهارات الضرورية ليتمكن من الاختيار والتعلم.

بدورها ثمنت رئيسة رابطة آباء التلاميذ على مستوى الولاية السيدة ديدة بنت إزيد بيه مستوى الشراكة والتعاطي الجديد الذي يوفره قطاع التهذيب الوطني ، معلنة استعداد الرابطة لمواكبة الجهود المبذولة للدفع بعجلة التعليم.

جرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة نواذيبو ؛ والعمدة المساعد للبلدية ؛ وبعثة من وزارة التهذيب الوطني .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم