لعيون : اجتماع تحضيري للتباحث حول الاستئناف الآمن للدراسة على مستوى الولاية

الجمعة, 28/08/2020 - 15:23

ترأس والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي اليوم الجمعة في لعيون اجتماعا تحضيريا لاستئناف العام الدراسي 2019 / 2020 في ظروف طبيعية تأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد .

و يهدف الاجتماع الذي ضم ممثلين عن السلطات الإدارية و التعليمية إلى جانب أعضاء الرابطة الجهوية لآباء التلاميذ على مستوى الولاية الى نقاش و تدارس الآليات الكفيلة بالاستئناف الآمن للدراسة في ظروف التهديد المستمر لتفشي جائحة كورونا .

و طالب الوالي جميع الفاعلين في المجال التربوي بالمشاركة الفاعلة في عمليات التحسيس و التوعية في الوسط المدرسي و نشر ثقافة النظافة بين التلاميد مبرزا حرص الحكومة الموريتانية على سلامة مواطنيها من تفشي هذا الوباء الذي لايزال يهدد العالم بأسره .

و أستعرض المدير الجهوي للتهذيب الوطني و التكوين التقني و الاصلاح السيد مختور ولد أحمد جدو الاجراءات التي قامت بها الوزارة لتأمين استئناف العام الدراسي .

و أوضح أن جميع مؤسسات التعليم الثانوي في الولاية تتوفر على آليات لرش مواد التعقيم مقدمة من طرف برنامج تمكين المرأة و العائد الديموغرافي في دول الساحل اضافة الى مواد النظافة و التعقيم، مضيفا أن الوزارة وفرت 1500 كمامة لمدارس الولاية، و مواد للتعقيم و التطهير .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم