رئيس الجمهورية أمام سكان عدل بكرو: 'تم اتخاذ جملة من الاجراءات لتحسين الظروف المعيشية والصحية'

الخميس, 10/09/2020 - 15:37

أعلن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني عن اتخاذ جملة من الاجراءات لتحسين ظروف المواطنين بمدينة عدل بكرو ووقايتهم من الأمراض الناجمة عن المياه الراكدة، مشيرا الى ان تعليمات ستصدر للجهات المعنية بشفط هذه المياه وتعقيم مكانها للقضاء على البعوض بطريقة سريعة.

وأضاف في كلمة له أمام السكان ،أن الزيارة التي أداها صباح اليوم لمدينة عدل بكروـ ضمن زيارته الحالية لولاية الحوض الشرقي ـ مكنته من الوقوف ميدانيا على الظروف التي تعيشها المدينة والناجمة بالأساس عن العزلة.

وأكد في هذا الاطار ان العمل سيبدأ في الطريق المعبدة بين آمورج وعدل بكرو في أسرع وقت ممكن، كما سيتم اصدار تعليمات للوزارة المعنية بمنح قطع ارضية للأسر المتضررة لتأمين وجودهم في مكان اكثر ملائمة للسكن.

واوضح انه اطلع خلال الزيارة على وضعية الخدمات المقدمة وغير الجيدة في المركز الصحي بالمدينة ، مشيرا الى أن الأعمال ستستأنف بوتيرة سريعة في المركز الصحي الذي انطلق تشييده منذ سنوات سبيلا الى تمكين المواطنين من الاستفادة من خدماته ، كما سيتم استئناف العمل في عدد من المنشآت العمومية التي كانت معطلة و تشييد مدرسة ومجموعة مساكن لتمكين الموظفين من الاستقرار بالمدينة خاصة بالنسبة لموظفي التعليم والصحة .

وأضاف أنه تفقد مدرسة بالمدينة توجد بها أقسام قيد الإنشاء وأقسام أخرى متضررة من المياه وبالتالي ستتم مباشرة العمل بها لتهيأتها وترميمها وتوسعتها وزيادة مدرسة أخرى لتأمين استفادة المدينة من الخدمات التعليمية.

وقال إن السلطات العمومية تعمل الآن على توزيع سلات غذائية على الأسر الفقيرة اضافة الى مبالغ نقدية معتبرة على المتضررين .

ونبه فخامته في الأخير الى ان زيارته لمدينة عدل بكرو شكلت فرصة جيدة جدا للاطلاع على ظروف سكان المدينة ، مؤكدا على أن اجراءات عاجلة سيتم اتخاذها للتحسين من هذه الظروف.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم