بلادنا تترأس الاجتماع الــ10 للمجلس التنفيذي لمنتدى المفتشيات العامة للدولة في إفريقيا والهيآت المماثلة

الثلاثاء, 22/09/2020 - 11:36

ترأست بلادنا صباح اليوم الثلاثاء عبر تقنية "الفيديو كونفرانص" أعمال الدورة العاشرة لاجتماع المجلس التنفيذي لمنتدى المفتشيات العامة للدولة في إفريقيا والهيآت المماثلة الذي تتولى بلادنا العضو المؤسس رئاسته الدورية منذ 2018 وحتى انعقاد الجمعية العامة المقررة أكتوبر 2021 في الكونغو.

ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز دور المجلس ومن خلاله المنتدى في دعم الشفافية ومكافحة الفساد وترسيخ دعائم الحكامة الرشيدة في الدول الأعضاء عبر تبادل الخبرات والممارسات الجيدة والتكوين المستمر في هذا المجال.

وأكد المفتش العام للدولة السيد محفوظ ولد إبراهيم في كلمة له بالمناسبة أن جائحة كورونا التي أثرت سلبا على مختلف الدول والمجالات قد تأثرت بها بلادنا أكثر من غيرها مقارنة مع الدول الأخرى نتيجة لضعف الموارد العامة والبني التحتية الضرورية لمواجهة الجائحة.

وأضاف أن الكوارث والجوائح الطبيعية تخلف وضعية استعجالية تتطلب اللجوء إلى مساطر خاصة لمواجهة الأخطار عبر توفير المصادر الضرورية لمعالجتها .

وقال المفتش العام للدولة إن جائحة كورونا كوفيد 19 أربكت البرمجة وتعبئة المصادر والتعاون الدولي خاصة في مجال مكافحة الرشوة والفساد مما يتطلب تنمية منصة التبادل القائم بين الدول الأعضاء في المنتدى.

شارك إلى جانب المفتش العام للدولة في هذا اللقاء المفتش العام للدولة المساعد السيد سيد محمد ولد الشيخ ولد بيده.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم