وزير التشغيل يعلن من مقامه أن قطاعه يحضر لخطة عمل تتضمن تمويل 500 مشروع شبابي

الأحد, 27/09/2020 - 12:48

اختتم معالي وزير التشغيل و الشباب و الرياضة الطالب ولد سيد أحمد مساء أمس في مقامه جولة قادته لعواصم مقاطعات ولاية كوركول.

و عقد الوزير اجتماعا بمباني المقاطعة مع المنتخبين و ممثلي الأندية و الروابط الشبابية والرياضية في مقامه، أكد خلاله أن القطاع يعكف على إطلاق خطة نهوض خاصة في مجال التشغيل وتشييد البنى التحتية الرياضية.

وأضاف أن الخطة تتضمن الإعلان عن تمويل 500 مشروع شبابي على عموم التراب الوطني، منبها إلى الاستفادة من أخطاء التجربة المماثلة خلال الأشهر الماضية بحيث سيتم التمثيل بالنسبية لجميع عواصم المقاطعات، بدل التركيز على عواصم الولايات كما حدث في السابق .

وقال إن الاستماع لأولويات الشباب الموجود ميدانيا في المقاطعات من شأنه إعطاء تصور عن الخصوصيات والأولويات لكل مقاطعة ليتم أخذ ذلك في الاعتبار أثناء تصور الاستراتيجيات المستقبلية و تلك الوشيكة بإذن الله .

و عبر الوزير عن ثقته في مستوى نضج و مسؤولية الفعاليات الشبابية تجاه ما ينتظر منها الوطن من استعداد للتوعية و التحسيس وتغيير العقليات، و الاهتمام بمختلف التخصصات الحرفية والتقنيات الجديدة بوصفها أعمالا يكثر عليها الطلب في سوق العمل.

و استمع الوزير لمداخلات الحضور التي تركزت على أهم مطالب الشباب في مقامه و ضرورة تسريع وتيرة تشغيل الشباب وانعكاس الخطط النظرية على الواقع الميداني ، مع تثمينهم لما تحقق من مشاريع و مكاسب في القطاع .

وأكد الوزير أخذ كل المقترحات المفيدة على محمل الجد ، ووضعها موضع التنفيذ في أسرع وقت ممكن .

و قبل ذلك، أشرف معاليه بمباني المدرسة رقم 02 بمقامه على اختتام تكوين طواقم من الشباب للتطوع من أجل إغاثة ضحايا السيول ضمن مشروع "وطننا" الذي يسعى لتكوين 1000 متطوع من مختلف مقاطعات الوطن في عدة مجالات كالصحة و الإغاثة الإنسانية و حملات التعبئة و التحسيس المختلفة .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم