افتتاح دورة تكوينية لصالح 30 مدربا في كرة المضرب

الإثنين, 19/10/2020 - 14:48

تنظم الاتحادية الموريتانية لكرة التنس (المضرب) بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الموريتانية للرياضة والتضامن الأولمبي دورة تكوينية لصالح 30 مدربا من نواكشوط وانواذيبو، تدوم 8 ايام يتلقى المشاركون فيها دروسا نظرية وتطبيقية حول هذه الرياضية ، يقدمها خبراء في هذا المجال. .
وأكد مدير الرياضة الجماهيرية السيد عيسى ولد لقظف في كلمة بالمناسبة أن وزارة التشغيل والشباب والرياضية لن تدخر جهدا في دعم الاتحاديات والهيئات الرياضية لتحسين أداء كادرها البشري الذي هو حجر الزاوية في تنمية وتطوير النشاط الرياضي.

وبدوره أوضح رئيس اللجنة الأولمبية الموريتانية الرياضية السيد عبد الرحمن ولد عثمان أن تنظيم الدورة يدخل ضمن برنامج الخطة الاستراتيجية للجنة 2020_2024 ، والهادفة إلى التحضير والتحديث المتعدد للاتحادات الرياضية الوطنية في كافة الجوانب القيادية والتنظيمية والإدارية والفنية .

وأضاف أن تطوير البنية الأساسية والموارد البشرية وإعداد المدربين يعتبر ركنا أساسيا ضمن الخطة الاستراتيجية، مضيفا أن هذه الدورة ستساهم دون شك في تحسين وتكوين مربين وطنيين خدمة للمنتخبات والأندية الوطنية للتنس.

ودعا الخبير الوطني وكافة المشاركين إلى المثابرة والاجتهاد من أجل الاستفادة من هذه الدورة، مثمنا الدعم الذي قدمته اللجنة الأولمبية والتضامن الأولمبي في سبيل تنظيم هذه الدورة التي ستكون لها انعكاسات إيجابية على أداء هذه الرياضة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم