افتتاح ملتقى تكويني على البرامج الجديدة للسنة الأولى من التعليم الأساسي

الجمعة, 23/10/2020 - 13:13

انطلقت اليوم الجمعة بمدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط اشغال ملتقى تكويني ، لصالح مفتشين على البرامج الجديدة للسنة الأولى من التعليم الابتدائي، منظم من طرف وزارة التهذيب الوطني والتكوين والاصلاح، وذلك بالتزامن مع ملتقيات مماثلة في لعيون وكيهدي واكجوجت.
وسيتناول المشاركون على مدى خمسة أيام عروضا حول مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والحساب والتربية المدنية ، وسيتم التركيز على هذه المواد نظرا لأهميتها.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد عالي سلي سومارى على اهمية هذا الملتقى باعتباره سيساهم في التحسين من نوعية التعليم والرفع من مستواه من خلال مراجعة البرامج وانسجامها مع المستجدات التربوية لتقديم تعليم نوعي يستجيب لطموحات الآباء والأطفال.
وقال ان اصلاح المنظومة التربوية يتطلب تضافر كافة الشركاء الوطنيين من آباء ونقابات وهيئات المجتمع المدني ، مؤكد ا أن قطاع التهذيب الوطني دأب على اشراك كافة الفاعلين في العملية التربوية في كل المناسبات، وما زال مستعد لمواصلة هذا التوجه.
ونوه السيد الأمين العام بدور المفتشين في التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ من خلال المتابعة والتقييم المتواصلة التي لاغنى عنها لأداء الرسالة التربوية على الوجه المطلوب، مشيرا إلى أن الوزارة تعول على عطائهم المتميز في انجاح هذا الاصلاح.
 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم