وزير التهذيب الوطني يشرف من مدينة أطار على انطلاق فعاليات التكوين المنظم لصالح الطواقم التربوية

السبت, 21/11/2020 - 13:46

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، صباح اليوم السبت، في مدينة أطار، على انطلاق فعاليات التكوين المنظم لصالح 95 معلما من مدرسي التعليم الأساسي و206 من أساتذة التعليم الثانوي.

ويهدف هذا التكوين الذي يدخل ضمن الجهود المقام بها لتعزيز أداء منظومتنا التعليمية إلى إطلاع طواقم التدريس على البرامج التربوية التي تمت مراجعتها مؤخرا.

وقام معالي الوزير رفقة والي آدرار، السيد حدادي أمبالي ياتيرا، بعد ذلك، بجولة ميدانية داخل الفصول والمؤسسات التي يجري فيها هذا التكوين في كل من المدرسة رقم (7) وثانوية البنات بمدينة أطار.

كما أطلع معالي الوزير بعد ذلك على الأشغال الجارية لترميم ثانوية أطار حيث تعرف ميدانيا على المراحل التي وصلت إليها عمليات ترميم هذه المنشأة التعليمية.

وأكد معالي الوزير في تصريح له أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإشراف على هذا التكوين الذي يشمل (6000) مدرس في مجال الإصلاح الجديد الخاص بالبرامج التربوية، مشيرا إلى أن التكوين يشكل فرصة لتعزيز أداء الطواقم التربوية.

و ثمن باسمه الشخصي وباسم الأسرة التربوية عموما إشراف فخامة رئيس الجمهورية على إطلاق السنة الدراسية، مبينا أن الإصلاح الجديد يستهدف تحسين مستوى البرامج التربوية وتحسين الظروف المادية والمعنوية للمعلمين والأساتذة.

وأكد أن الهدف من هذا التكوين هو تحسين البرامج التربوية من خلال تقييم تجريبي لهذه البرامج على المستوى الوطني عبر تطبيقه على تلاميذ السنة الأولى كبداية تجريبية.

و بين أن تحسين الظروف المادية يشكل هدفا أساسيا للعمل الحكومي، مطالبا الجميع بضرورة الانخراط في هذا الإصلاح الجديد من خلال منحه الوقت الكافي.

و عقد معالي الوزير بعد ذلك اجتماعا بمباني ولاية آدرار، رفقة الوالي، مع مديري المؤسسات التربوية والمفتشين وكافة أفراد الأسرة التربوية في الولاية، خصص لتدارس الإشكاليات التربوية المطروحة لهذا القطاع بغية مواكبة الإصلاح الجديد.

وأكد الوزير خلال هذا اللقاء على أهمية الطواقم التربوية في تحقيق الإصلاح المنشود، مبينا استعداده التام للتعاون مع كافة أفراد الأسرة التربوية لإصلاح المنظومة التربوية في البلاد بما يخدم المصلحة العامة لكافة الموريتانيين.

وتركزت مداخلات الحضور حول أهمية الإصلاح الجديد، مطالبين بضرورة تحسين الظروف المادية والمعنوية فضلا عن خلق بنية تحتية قادرة على تحسين الظروف العامة للتعليم.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم