وزيرة الشؤون الاجتماعية: "ستقام مشاريع مدرة للدخل لصالح 4000 من ذوي الاحتياجات الخاصة"

الأحد, 22/11/2020 - 18:39

احتضنت مباني المنسقية الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في مدينة نواذيبو صباح اليوم الاحد لقاءا تشاوريا بين معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا وممثلي جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن المساعي الى تقريب الخدمة العمومية من المواطن وإشراكه في تسيير البلاد عبر الاستماع الى آرائه واقتراحاته في تنفيذ البرامج القطاعية.

واكدت معالي الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة ان لاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بصفة خاصة تحتل مكان الصدارة ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، حيث خصص لهم محور الاندماج الاجتماعي والمهني من اجل المشاركة الكاملة.

واوضحت معاليها أن قطاعها سيشرع في القريب العاجل ضمن مساعيه لمحو الفوارق الاجتماعية في تنفيذ الخطط التي رسمها لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الهشة من المجتمع، مبرزة في هذا الصدد ان لقطاع سيقوم بتنفيذ مشاريع مدرة للدخل يستفيد منها 4000 من ذوي الإحتياجات الخاصة اضافة الى تحويلات مالية لصالح 400 من الأطفال متعددي الإعاقة في حين ستستفيد جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة من دعم مالي ومساعدات تقنية .

وشهد هذا الاجتماع تدخلات طالبت في مجملها بخلق فرص عمل وإقامة مشاريع مدرة للدخل تساعد هذه الفئة من المجتمع وتحسن مستوى معيشتها.

كما أشرفت معاليها، بذات المناسبة، على توزيع سلات غذائية لصالح مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الفشل الكلوي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم