وزير التنمية الريفية يزور الاتحاد الجهوي للتعاونيات الزراعية في وادي الروضة

الإثنين, 23/11/2020 - 16:22

تفقد معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الاثنين موقع وادي الروضة لزراعة الخضروات الواقع على تخوم مدينة كيفه، وذلك ضمن جولته الحالية لبعض المرافق التابعة لقطاعه على مستوى ولاية لعصابه ، المندرجة في اطار الفعاليات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد.

وقد اطلع معالي الوزير على نماذج من انتاج وادي الروضة من عينات الخضروات وهو ما يعكس الخصوصية الزراعية لوادي الروضة التي أشتهر بها عدة قرون.

واكد معالي الوزير أمام سكان قرية وادي الروضة أن الدولة جاهزة لدعم المنتج الحقيقي بكل الوسائل المتاحة.

وذكر بعملية احصاء البنى التحتية الريفية بغية متابعة أكيدة لتدخلات الدولة قصد الاقلاع بالاقتصاد الوطني، مستعرضا برنامج الوزارة في توفير السياج لحماية المواقع الزراعية وفي خلق فضاء رحب للانتاج ودعم ومؤازرة المنتجين عبر تقريب الخدمات الانتاجية منهم.

بدورها أشارت رئيسة الاتحاد الجهوي لتعاونيات لعصابه السيدة زينب بنت اسويدات إلى الخصوصية الزراعية لوادي الروضة الذي يعتبر خزانا لمقاطعة كيفه في مجال زراعة وانتاج الخضروات.

وقالت إن وادي الروضة تسكنه ٧ تجمعات سكانية بها ٧٣٠ مزارعا يمتهنون الزراعة المطرية وزراعة الخضروات كما يضم الاتحاد الجهوي لتعاونيات لعصابة ٤٩٤ تعاونية تنشط كلها في لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي.

وطالبت بتسهيل عملية تسويق المنتوج وزيادة المساحات الزراعية وتوفير نظام الري الجماعي ووسائل حفظ وتخزين المنتوج ، اضافة إلى توفير مدخلات زراعية من بذور الخضروات والأسمدة وماكينات الري ، ووربط المنطقة بشبكتي الماء والكهرباء لضمان استغلال المقدرات الزراعية الموجودة ، وتوفير مرشد زراعي ، وفك العزلة عن القرية خاصة في فصل الخريف .

رافق معالي الوزير في هذه الزيارة والي لعصابه ،والسلطات الأمنية والمنتخبون المحليون.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم