گرو: وزير التنمية الريفية يشرف على إطلاق مكونة زراعة الأعلاف الخضراء

الإثنين, 23/11/2020 - 16:34

اشرف معالي وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الاثنين قرب مدينة كرو، على إطلاق المرحلة التجريبية من مكونة زراعة الأعلاف الخضراء ضمن البرنامج الوطني للحليب.

وتشمل المرحلة استغلال 573 هكتار لإنتاج يتوقع أن يصل 6000 طن من الأعلاف الخضراء.

وأكد معالي الوزير أنه في إطار برنامج أولوياتي يتم القيام بهذا النوع من المشاريع الهادفة لتوظيف القدرات الوطنية والمحلية، مشيرا إلى أن البرنامج الوطني للحليب يسعى إلى استغلال المشتقات الحيوانية بإتباع مقاربة جديدة مبنية على إشراك فعلي للفاعلين في إطار شراكة مدعومة ومبنية على نتائج ملموسة.

وقال إن مختلف البرامج التنموية والمشاريع التي تم إطلاقها ينتظر أن تحقق نتائج ملموسة تعود بالنفع على السكان المحليين ، وأن الفاعلين في هذا البرنامج تم اختيارهم على أساس استثماراتهم الشخصية في هذا المجال.

وذكر بأن وزارة التنمية الريفية عاكفة على إحصاء جميع البنى التحتية الريفية حيث اكتملت هذه العملية على مستوى ولاية لعصابه، ما يحتم انتهاز الفرصة لاستغلال محكم لموارد الدولة دون التكرار في طبيعة الدعم المقدم وذلك لضمان إقلاع اقتصادي حقيقي .

واستعرض سياسة الدولة في مجال التنمية المحلية، مبرزا أن وحدات إنتاج الألبان يجري تشييدها على نحو واسع لتوفير الألبان بالكميات المطلوبة للاستهلاك وتموين المصانع الكبرى بهذه المادة ، وأن البرنامج الوطني لتحسين السلالات يضم جانبا يقوم على التلقيح التقليدي من أجل احترام الظروف المناخية المحلية.

من جانبه، ثمن عمدة بلدية گرو اختيار بلديته لاحتضان هذه التظاهرة التي تبشر بانتعاش البلدية بعد سنين طويلة من الإهمال، مشيدا باهتمام السلطات العليا في البلاد بالتنمية المحلية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم