لعيون تحتضن ملتقى تكوينيا لصالح السلطات الإدارية في الحوضين ولعصابه وكيدي ماغه

الأربعاء, 25/11/2020 - 13:57

انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة لعيون أشغال ملتقى تكويني لصالح السلطات الإدارية في ولايات الحوض الشرقي والحوض الغربي و لعصابه وكيدي ماغه.

ويشارك في هذا الملتقى المنظم من طرف وزارة الداخلية و اللامركزية و الذي يدوم يومين الولاة المساعدون و مستشارو الولاة و حكام المقاطعات و رؤساء المراكز الإدارية في الولايات المذكورة.

و أوضح والي الحوض الغربي، السيد محمد المختار ولد عبدي، في كلمة بالمناسبة، أن تولي فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قيادة البلد شكل تحولا كبيرا في مجال تكريس دولة القانون من خلال الخيار السياسي الذي يجسد نمطا جديدا في الحكامة الرشيدة يتميز بتهدئة الساحة السياسية و الفصل الفعلي بين السلطات و دعم حماية الحريات الفردية و الجماعية و ترقية حقوق الإنسان انطلاقا من استعادة سلطة وهيبة الدولة و الاحترام الحازم للأملاك العمومية و اهتمام الدولة بالتطلعات المشروعة لجميع المواطنين.

و أضاف أن السلطات الإدارية تمثل فخامة رئيس الجمهورية و الحكومة في جميع الدوائر مما يحتم مشاركتهم الفعالة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في هذه الدوائر.

و قال إن الخطة الخمسية لقطاع الداخلية و اللامركزية خلال الفترة(2020/ 2024)، تهدف إلى خلق إدارة عصرية ذات كفاءة عالية جديرة بالاستجابة لمتطلبات الأمن و المحافظة على النظام على امتداد التراب الوطني و قادرة في نفس الوقت على تنفيذ السياسات العمومية الوطنية على مختلف المستويات.

و شدد على أهمية تحلي السلطات الإدارية بالحياد و الموضوعية و التجرد في مجال تسوية مشاكل المواطنين و رسم الحلول المناسبة للمشاكل المحتملة.

انطلقت أعمال الملتقى بحضور رئيس جهة الحوض الغربي، وعمدة بلدية لعيون، وقادة الوحدات الأمنية في الولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم