وزير الداخلية واللامركزية يدشن مركزا صحيا للشرطة الوطنية في مقاطعة عرفات

الإثنين, 30/11/2020 - 19:56

اشرف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك مساء اليوم الاثنين بمقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية على تدشين مركز صحي للشرطة الوطنية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمركز الجديد 1679 مترا مربعا وكلف إنجازه ميزانية الإدارة العامة للأمن الوطني أزيد من 184400000 مليون أوقية ويتكون من 34 غرفة وجناح للعمليات الجراحية وجناح للتشريح وآخر للأشعة و6 قاعات للحجز وقاعتين للتشخيص، بالإضافة إلى أربع قاعات للانتظار ومصلى و16 مكتبا ومرآب للسيارات ومحرقة لبقايا التمريض وغرفة أوكسجين ومولد كهربائي ومطعم.

وبلغت كلفة تجهيز هذا المركز بالمعدات والمستلزمات الطبية أزيد من 122905600 مليون أوقية قديمة منها 44085500 أوقية دعما من قيادة الأركان العامة للجيوش والباقي على حساب ميزانية الاستثمار الخاصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن لسنة 2020.

وأكد المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدى في كلمة له بالمناسبة أن تدشين هذا المركز يشكل إنجازا مهما وإضافة نوعية للبنية التحتية للشرطة الوطنية وبالتالي للمديرية العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن.

وأضاف أن إنجاز هذا المشروع يجسد ثمرة لجهود مشتركة بين الإدارة العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للخدمات الصحية بالقوات المسلحة وقوات الأمن ، مشيدا في هذا الصدد بالأهمية القصوى التي توليها الدولة لقطاع الشرطة الوطنية وذلك لكي تظل شرطتنا شرطة مهنية عصرية في الأساليب والوسائل.

بدوره أوضح المدير العام للإدارة العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن اللواء الطيب ولد أبو في كلمة له بنفس المناسبة أن الطاقة الاستيعابية لهذا المركز تبلغ 14 سريرا قابلة للزيادة عند الحاجة ،ويتوفر على طاقم طبي متكامل مع كامل التجهيزات الضرورية لعمله.

وبعد تدشين المركز قام الوفد الوزاري بجولة داخل مختلف أجنحته حيث قدم مدير الأثاث والبني التحتية بالإدارة العامة للأمن الوطني شروحا مفصلة حول كل جناح على حدة والخدمات التي يمكن أن يقدمها المركز للقطاعات العسكرية والأمنية.

حضر حفل التدشين معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدى، وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت، ووالي نواكشوط الجنوبية، وحاكم مقاطعة عرفات، وعدد من الضباط السامين بقطاع الشرطة الوطنية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم