الوزير الأول يؤدي زيارة لأماكن تجميع النفايات في نواكشوط

الخميس, 31/12/2020 - 19:19

أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مساء اليوم الخميس زيارة تفقد لبعض أماكن تجميع النفايات في ولايات نواكشوط الثلاث، شملت مكب الأوساخ المعروف "بمكب الأحمدي" في مقاطعة السبخة ومكب النفايات في مقاطعة عرفات ومكب مقاطعة الرياض.

واستقبل معالي الوزير الأول في مختلف هذه المحطات من طرف السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين بهذه الولايات.

واستفسر معالي الوزير الأول عن الأسباب الكامنة وراء تكاثر الأوساخ بهذه المكبات والطرق المتبعة في القضاء عليها، كما استمع إلى شروح قدمها المدير العام للشركة الموريتانية لمعالجة النفايات السيد المصطفى ولد حمود، تناولت اسباب كثافة الأوساخ والقمامة في هذه المكبات والطرق المتبعة في القضاء عليها.

وأعطى معالي الوزير الأول تعليماته بالعمل بأسرع وقت ممكن على القضاء نهائيا على الأوساخ داخل هذه المكبات وعدم حرقها في نفس الأماكن الموجودة بها حاليا حتى لا يتضرر المواطنون من أدخنتها.

ورافق معالي الوزير الأول خلال هذه الزيارة وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك، ووزيرة البيئة والتنمية المستديمة السيد مريم بكاي، و السيد يحيى ولد كبد، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، و السيد سيدي ولد مولاي الزين، مدير ديوان الوزير الأول وبعض المستشارين والمكلفين بمهام بالوزارة الأولى .

وبعد زيارته لأماكن تجميع النفايات ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط اجتماعا ضم عددا من أعضاء الحكومة ومكلفا بمهمة برئاسة الجمهورية ومدير ديوان الوزير الأول وبعض المستشارين بالوزارة الأولى وولاة نواكشوط الثلاث ورئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط لمناقشة انجع السبل للقضاء على هذه النفايات.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم