تركيب وتشغيل مولد كهربائي جديد في مدينة النعمه

الجمعة, 01/01/2021 - 20:10

أشرف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه رفقة المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء على عملية تركيب وتشغيل مولد كهربائي جديد تصل قدرته إلى 1250 KVA في مقر الشركة المركزي بمدينة النعمه، لسد النقص الحاصل في تزويد المدينة بالكهرباء.

وأشاد عمدة بلدية النعمه السيد سيدي محمد ولد أحمد جدو في كلمة بالمناسبة، بتركيب هذا المولد الجديد الذي سيساهم في تقوية خدمة الكهرباء في المدينة.

وأضاف السيد العمدة أن هذا المولد تعلق عليه الساكنة آمالا كبيرة في تغطية العجز الذي أنهك كاهل المواطن في الفترات السابقة.

بدوره أوضح المستشار الفني للمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء السيد أحمد محمود ولد عبد الدايم أن هذا المولد الكهربائي الجديد سيضع حدا للانقطاعات المتكررة للكهرباء والتي عانت منها مدينة النعمه.

واوضح أن هذه الزيارة اليوم جاءت للوقوف على المشاكل الفنية المطروحة لمحطة الطاقة الهجينة في كل من مدينة النعمة ومركز عدل بكرو.

وأضاف أن مشروع الشبكات الكهربائية قد وصل إلى مرحلة متقدمة وسيزود، إضافة إلى أكثر من 20 قرية، جميع مقاطعات الولاية بالكهرباء.

رافق السيد الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة النعمه، والمدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء، وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم