تشييد سوق جديد للماشية بمدينة نواذيبو

السبت, 02/01/2021 - 18:53

بدأت اليوم السبت في نواذيبو الاستعدادات لنقل سوق الماشية بالمدينة إلى موقعه الجديد بحي لعريگيب على مساحة 26 ألف متر مربع، تضم مسلخة عصرية ومكاتب إدارية وحظائر للأغنام والبقر والإبل.

وتهدف هذه الخطوة إلى إعطاء المدينة الوجه الحضري اللائق بها، وتجديد السوق وتشييده على المعايير الفنية المطلوبة بعيدا عن واجهة المدينة.

وأوضح السيد محي الدين ولد الشين، ملحق بديوان رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة أن عملية نقل سوق الماشية من موقعه السابق عند مدخل المدينة إلى الموقع الجديد بحي لعريگيب جاءت بناء على مشاورات مع المنمين وباعة الأغنام لإعطاء المدينة وجهها اللائق .

وأضاف أن سلطة منطقة نواذيبو الحرة قامت باستصلاح ما يزيد على ٢٦ ألف متر مربع ضمت بناء مسلخة عصرية ومكاتب إدارية إضافة إلى استصلاح حظائر مساحة الواحدة منها تبلغ ٣٠ مترا مربعا.

وأشار إلى أن منطقة نواذيبو الحرة اتخذت كافة الوسائل والتجهيزات والمعدات لجعل السوق الجديدة يستجيب لمتطلبات باعة الأغنام وعمليات الذبح والسلخ .

وأكد أن عملية توزيع القطع الأرضيّة على المستفيدين تم من خلال نظام القرعة.

وثمن المستفيدون من العملية هذه الخطوة التي جاءت بعد 6 سنوات من المطالبات المتكررة ، مشيرين إلى أن كافة مراحل العملية تمت بالتشاور مع سلطة منطقة نواذيبو الحرة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم