الإذاعة تشارك في الدورة ال40 لمؤتمر اتحاد إذاعات الدول العربية

الخميس, 14/01/2021 - 01:33

عبر تقنية الاتصال عن بعد، شاركت إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية الأربعاء في الدورة ال40 لمؤتمر اتحاد إذاعات الدول العربية المعروف اختصارا ب'ASBU' من مقرها المركزي في العاصمة نواكشوط.
وخلال الجلسة الافتتاحية لأعمال هذه الدورة المنظمة يومي 13و14 من الشهر الجاري، تحدث المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد عن ضرورة التركيز على تطوير الإذاعة الرقمية، ومحاولة الاستفادة القصوى في زمن جائحة كوفيد-19 من الاندماج الإعلامي الرقمي بين الصورة والصوت وبرامج الجيل الرابع والخامس من تقنيات ثورة الاتصالات الحديثة، مشيدا بنجاح زيارة بعثة خبراء 'ASBU' لبلادنا في الثلث الأول من عام 2020 المنصرم، وبالدراسة التي أنجزوها عن مناطق الصمت في مجال البث الأرضي.

وأثمر اليوم الأول من هذا المؤتمر الافتراضي عن اتفاق يزود بموجبه الاتحاد إذاعة موريتانيا بمنصة رقمية حديثة لشبكة التبادل الإذاعي والتلفزيوني (مينوص).

إلى ذلك، قال المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية المهندس عبد الرحيم سليمان إن اليوم الختامي للمؤتمر سيتابع فيه المشاركون عرضا لبحوث علمية تتناول "آلية ورؤية إعلام الاندماج الرقمي في مواجهة عالم الأوبئة الفتاكة".

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم