إطلاق أولى منصات الإذاعة الثقــــــافية

السبت, 06/02/2021 - 21:55

استضافت أولى منصات الإذاعة الثقافية، المنظمة مساء اليوم السبت بمباني الإذاعة، مجلس خبراء "الفتوة" المكون من 16 عضوا تم اختيارهم على تنوع في التخصص والاهتمام ضمانا لبلوغ الأهداف التي من أجلها أقيمت هذه الإذاعة المتخصصة في المنتج الثقافي ومخرجاته.
وشكل تنظيم هذه المنصة فرصة أبرز من خلالها المتدخلون دور مجلس خبراء الإذاعة الثقافية، ومسطرة برامجها المسموعة والمرئية، ومحاور خطة عملها بشكل عام.
وأوضح الأمين العام لمجلس خبراء "الفتوة"، السيد محمد ولد إدومو، في كلمة باسم الإذاعة، أن الثقافة واقتصاديات المعرفة هي سفارة بلادنا العلمية، وقوتها الناعمة وسراجها المنير في دياجير العالم. وأكد أن موريتانيا، التي هي ذاكرة قصيد ومكتبات ومخطوطات، بوسعها اليوم إغناء الأمة باكتفاء ذاتي من كل العبقريات. وأشار إلى أن الاستثمار في الثقافة هو استثمار في الإنسان الموريتاني، مضيفا أن خطة عملهم ستؤسس لثقافة الطفل والأسرة وقيم المجتمع والجمهورية عبر التركيز على الموسوعية ومدرسة الأخلاق لأن "الأخلاق ثقافة والثقافة أخلاق"، وفق تعبيره.
هذا، وكانت شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قد أطلقت بالتزامن مع الذكرى الــ60 لعيد الاستقلال الوطني المجيد في احتفالية مشهودة، نُظمت تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الإذاعة الثقافية تجسيدا لرؤية حضارية واعية مرتكزها تثمين الأدب والتراث والفن.
 
م.فـــــاضل.م

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم