رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم يستعرض برنامج ترشحه لرئاسة (الكاف)

السبت, 13/02/2021 - 22:17

قدم مساء اليوم السبت بانواكشوط رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي برنامج ترشحه ورؤيته لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

جاء ذالك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم لتقديم برنامجه الانتخابي بحضور معالي وزيري التشغيل و الشباب والرياضة السيد الطالب سيد أحمد، ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة خديجة الشيخ بوكه، وعدد من رؤساء الاتحاديات الإفريقية لكرة القدم ولاعبين سابقين وإعلاميين.

وخلال عرضه لبرنامج ترشحه ورؤيته لإصلاح كرة القدم الإفريقية، قال المرشح الموريتاني السيد أحمد ولد يحي رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم إن هذا البرنامج هو الأفضل ويعكس رغبته الجامحة في تقديم الأفضل للاتحادات واللاعبين في القارة الإفريقية وإلتزام بمستقبل واعد لكرة القدم.

وأضاف أن وضع اللاعبين والأندية والاتحادات سيكون محور كل الأعمال من خلال تعزيز النموذج الاقتصادي والمشروع الرياضي للأندية عن طريق عقود عمل تحميهم وتضمن لهم تغطية اجتماعية وطبية لكل لاعب إفريقي ، إضافة لتعديل النظام الأساسي للاتحادات في إطار تكريس احترافية كرة القدم الإفريقية ونشر نظام ترخيص الأندية بطريقة أكثر جودة من أجل تعزيز تطوير واستدامة أنديتنا.

وأشار إلى وجود تطبيق نظام (اللامركزية) في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سعيا إلى مزيد من الكفاءة والقرب والتأثير عن طريق إنشاء ممثلية إقليمية حقيقية تتبع لها الاتحادات في كل منطقة من مناطق القارة للبقاء على اتصال بالواقع على الأرض ولدراسة الصعوبات والمشاكل واتخاذ قرارات سريعة وعادلة وفعالة.

وأكد ولد يحي على أهمية البني التحتية وجودتها في برنامجه من أجل ازدهار مواهبنا ولجاذبية مسابقاتنا، وأهمية أن يكون لدى القارة الإفريقية اتحاد كرة قدم إفريقي عصري ورائد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم