الوزير الأول يشرف على الانطلاقة الرسمية لمنافسات الأدوار النهائية لكان الشباب

الأحد, 14/02/2021 - 20:52

أشرف معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مساء اليوم الأحد من المركب الأولمبي في نواكشوط على انطلاقة منافسات الأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة التى تحتضنها موريتانيا وللمرة الأولى في الفترة مابين 14 فبراير الجاري و4 مارس المقبل.

ويشارك في منافسات هذه البطولة القارية التي تدوم 20 يوما 12 منتخبا هي بالإضافة إلى منتخب بلادنا منتخبات المغرب وتونس و بوركينا فاسو وغانا وغامبيا والكاميرون وإفريقيا الوسطى وناميبيا والموزمبيق وتنزانيا وأوغندا.

وقد بدأ الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة الكروية الإفريقية بتقديم فرق شبابية موريتانية لعروض فولكلورية عكست جوانب متنوعة من الثقافة الموريتانية والإفريقية قبل الاستماع إلى النشيدين الوطنيين الموريتاني والكاميروني.

وقد جمعت المباراة الافتتاحية المنتخب الوطني ونظيره الكاميروني.

وتتوزع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى ثلاث مجموعات تضم أولاها التي تلعب بالمركب الأولمبي في نواكشوط موريتانيا والكاميرون وأوغندا والموزمبيق، وتضم المجموعة الثانية التي تلعب بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في نواكشوط منتخبات بوركينا فاسو وتونس وناميبيا وإفريقيا الوسطى.

في حين تضم المجموعة الثالثة والأخيرة والتي ستلعب بملعب نواذيبو ابتداء من بعد غد الثلاثاء منتخبات المغرب وغانا وغامبيا وتانزانيا.

جرت الانطلاقة بحضور عدد من أعضاء الحكومة، ووالي نواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وحاكم، وعمدة تفرغ زينه ، ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، وسفراء البلدان المشاركة فى البطولة، وعدد من المسؤولين الرياضين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم