المنتخب الوطني يخسر مباراته الافتتاحية أمام نظيره الكاميروني بهدف دون مقابل

الأحد, 14/02/2021 - 23:10

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم "المرابطون" دون 20 سنة مساء اليوم الأحد مباراته الافتتاحية أمام نظيره الكاميروني بهدف دون مقابل سجله اللاعب الكاميروني جونيور صانداي في الدقيقة 80 من خطأ دفاعي.

وقد تميز هذا اللقاء الذى يدخل ضمن منافسات الأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقيا للشباب دون 20 سنة التي تستضيفها بلادنا في الفترة ما بين 14 فبراير الجاري و4 مارس المقبل بمشاركة 12 منتخبا إفريقيا بندية تامة بين المنتخبين خاصة في الشوط الأول الذي أنتهى بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان وكلاهما عينه على الفوز بعد معرفة بعضهما البعض وتحصل المنتخب الوطني على فرصة تهديف حقيقية في الدقيقة 60 من زمن اللقاء حولها الدفاع الكاميروني إلى ركنية.

وكان مدرب المنتخب الكاميروني سباقا إلى إجراء ثلاث تغيرات متتالية وفي الوقت المناسب في الدقائق 62 و65 و66 من زمن اللقاء غيرت من مجريات اللقاء لصالح المنتخب الكاميروني الذي بدأ يهاجم بشراسة كبيرة في حين تأخر مدرب المنتخب الوطني في إجراء أي تغيرات رغم تراجع اللياقة البدنية لمعظم اللاعبين خاصة على مستوى الهجوم حتى 15 دقيقة قبل نهاية اللقاء، أدخل المهاجم المامي تتاه المحترف في صفوف "آلانيا سبور" التركي، الذي شكل دخوله إضافة نوعية على مستوى الهجوم.

وقبل خمس دقائق من نهاية الوقت الرسمي أجرى مدرب المنتخب الوطني تغييره الثاني، حيث أدخل لاعب الارتكاز محمد الأمين حوبت قبل دخول زميله كامرا، حيث غير دخول هذا الثلاثي المتميز والذي جاء في وقت متأخرا من زمن اللقاء من مجريات اللعب لصالح التشكيلة الوطنية.

وأثمر هذا التغيير رغم تأخره عن انفراد اللاعب البديل والمهاجم المتألق المامي تتاه بالحارس الكاميروني لكنه فضل التلاعب بالحارس بدل التسديد على المرمى الذي كان مفتوحا على مصراعيه في وجه اللاعب وتلاه زميله عبد الرحمن شغالي الذي ضيع هو الآخر فرصة تهديف حقيقية في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب الوطني قد ضيع فرصة الفوز بمباراته الافتتاحية التي كانت في متناوله لولا الخطأ الدفاعي في الوقت القاتل وتأخر المدرب الكاميروني موريل أنجويا مساك في إجراء التغيرات في الوقت المناسب.

وسيواجه المنتخب الوطني في مباراته الثانية المقررة يوم 17 من الشهر الجاري بالملعب الأولمبي في نواكشوط المنتخب الموزمبيقي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم