وزيرة الشؤون الاجتماعية تشارك في المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية

الثلاثاء, 23/02/2021 - 13:04

شاركت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء بمركز الترقية النسوية في نواكشوط في أشغال المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية، المنظم تحت عنوان: "المرأة العربية والتحديات الثقافية".
وأكدت معالي الوزيرة في كلمة لها خلال المؤتمر أن المرأة الموريتانية تحظى بعناية فائقة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي".
وأضافت أنه رغم الظروف الصعبة التي مرت بها بلادنا على غرار دول العالم جراء جائحة كوفيد 19، ركزت الأولويات الموسعة للبرنامج الحكومي على تعزيز الاستقلالية الاقتصادية للمرأة، ودعم صمودها في وجه الجائحة، حيث تم تخصيص مئات ملايين الأوقية لتوفير قروض ميسرة بدون فوائد لآلاف النساء، مع برامج تكوين خاصة في مختلف أنحاء الوطن، علاوة على دعم السلع الأساسية وتقديم التحويلات النقدية وبرامج التكفل الصحي لعشرات آلاف الأسر في المناطق الأكثر هشاشة.
وقالت إن تلك البرامج تعززت باعتماد مرسوم ينشئ المرصد الوطني لحقوق المرأة، وتخصيص موارد مالية لصندوق النفقة الذي سيمكن المطلقات من الحصول على حقهن وحق أطفالهن في النفقة كما تكفله مدونة الأحوال الشخصية.
وثمنت الدور الذي تقوم به منظمة المرأة العربية، مشيرة إلى أنهم على أتم الاستعداد لاستقبال أي مؤتمرات قادمة تساهم في إنارة الإشكاليات التي تواجه المرأة والمجتمع، كما تلتزم بقوة بالعمل على تمكين المرأة وإحلالها المكانة اللائقة حتى تضطلع بدورها الكامل في التنمية دون أن يعني ذلك أي انسلاخ حضاري أو خروج عن الثوابت الدينية والأخلاقية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم