انطلاق فعاليات النسخة الـ8 من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

الأربعاء, 17/03/2021 - 17:29

احتضن مسجد إذاعة القرآن الكريم بمباني شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في نواكشوط صباح اليوم الأربعاء الانطلاقة الرسمية لفعاليات النسخة الثــــامنة من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم بمشاركة أزيد من ألف حافظ ومرتل .
وفي توضيحات بالمناسبة ، أبرز المنسق العام للمسابقة، السيد أبو محمد ولد محمد الحسن أن ما يميز نسخة هذا العام هو توفر نظام أساسي من 20 مادة يؤطر مختلف مراحلها ، مضيفا أن لجان تحكيم النسخة الحالية استفادوا مؤخرا من دورة تكوينية مطبقة حول أدبيات وفنيات التحكيم.
بدوره أوضح مدير ورش الإنتاج بإذاعة القرآن الكريم، السيد محمد عبد الله ولد يبه أن الإذاعة دأبت على تنظيم المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم مع حلول شهر رمضان المبارك.
وقال إن من جديد ما يميز نسخة هذا العام من المسابقة الكبرى هو الإقبال المُمَيز ، والنقل المباشر لفعالياتها عبر أثير إذاعات القرآن الكريم والثقافية والشباب، إضافة لبعض الترتيبات الإدارية والتظيمية التي شهدتها المسابقة.
نشير إلى أن النسخة الثـــامنة من المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم ، المنظمة برعاية سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، تأتي في سياق إحياء الإذاعة الوطنية لرمضان عام 1442هـ/2021م ، الذي يضم مكونات متعددة كالمنصات العلمية ومجالس سماع الحديث الشريف ، ونقل شعائر صلاتي التراويح والتهجد ، وغير ذلك .
م.فــــــاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم