ألاگ: انطلاق فعاليات النسخة الأولى من أيام المواطنة

السبت, 27/03/2021 - 11:53

أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد المرابط ولد بناهي، ليلة البارحة بمدينة ألاگ على انطلاق فعاليات النسخة الأولى من أيام المواطنة المنظمة تحت شعار "المواطن والقيم الثقافية".
وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، أن المواطنة تلعب دورا أساسيا في ترسيخ مفهوم الدولة والابتعاد عن المفاهيم الضيقة التي تجر إلى الشحناء والبغضاء وتهدد السلم الأهلي الذي يعتبر حجر الزاوية في بناء الدول.
وقال إن الشعب الموريتاني بمختلف مكوناته ظل شعبا موحدا متمسكا بقيمه وأصالته النابعة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف قبل قيام الدولة الحديثة.
وأبرز عمدة بلدية ألاگ السيد محمد ولد أحمد الشلل أهمية هذه الأيام المنظمة من طرف البلدية إدراكا منها بأهمية الحوار والمواطنة والسلم الأهلي في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.
وتميزت فعاليات الافتتاح بمداخلات أدبية وفنية ورقصات فلكلورية واسكتشات، أدتها فرق من مختلف مقاطعات الولاية.
كما ستعرف هذه التظاهرة تنظيم ندوات وحوارات ثقافية وفكرية حول ترسيخ قيم المواطنة والتعايش السلمي والولاء للوطن ، ودور ولاية لبراكنه في تأسيس الجمهورية ، بالإضافة إلى مسابقات في الألعاب والوجبات التقليدية وسهرات فنية.
حضر افتتاح الفعاليات والي لبراكنه السيد أمربيه رب ولد بوننه ولد عابدين؛ والمنتخبون المحليون؛ وممثلو السلطات الإدارية والأمنية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم