الوزير الأول: يجب أن يكون المواطن موضع احترام وعناية حتى يتلقى الخدمات المطلوبة

الخميس, 08/04/2021 - 13:33

أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، صباح اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي عقد خلالها اجتماعا مع المسؤولين والأطر بالوزارة.

ودعا معالي الوزير الأول خلال الاجتماع إلى أن يكون المواطن موضع احترام وعناية حتى يتلقى الخدمات المطلوبة مع احترام القوانين الناظمة لسير المرفق العام، مؤكدا في هذا الصدد على التوجيهات الجديدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي تضمنها برنامجه الانتخابي الذي حظي بدعم الشعب الموريتاني.
وحث معاليه على احترام القوانين والنصوص المعمول بها والانضباط واحترام أوقات الدوام الرسمي، والفصل بين الممتلكات العمومية والخاصة، والعمل بروح الفريق الواحد، واستغلال الوسائل التكنولوجية الحديثة، من أجل بلوغ الأهداف المرجوة في الوصول إلى إدارة قابلة للحياة ومتطورة.
بدورها قدمت معالي وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة خديجة الشيخ بوكه عرضا عن عمل قطاعها، مشيرة إلى أنه يعمل على وضع استراتيجية وطنية للتقري، وإنشاء مدن منتجة، واستكمال إعادة هيكلة الأحياء العشوانية، وإطلاق برنامج خاص في مجال المباني.
وقالت معاليها في هذا الإطار إن قطاعها سلم 60 منشأة عمومية تضم مدارس ومستوصفات ومباني إدارية، من ضمنها مبنى المجلس الدستوري.
حضر الاجتماع معالي الوزير الأمين العام للحكومة، ومديرة ديوان الوزير الأول، ومستشارون في الوزارة الأولى.

 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم