بلادنا تدعو إلى مضاعفة وتسريع الدعم الدولي لدول منطقة الساحل

الجمعة, 09/04/2021 - 22:50

دعا معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد عثمان مامودو كان، شركاء التنمية إلى ضرورة مضاعفة وتسريع الدعم الدولي لمنطقة دول الساحل التي تعاني العديد من الصعوبات من قبيل العنف، والفقر، وهشاشة اقتصادية فاقمتها جائحة مدمرة.

جاءت دعوة الوزير خلال مشاركته اليوم الجمعة من انواكشوط في اجتماع، عن بعد، لمجموعة البنك الدولي، عقد تحت شعار "نحو منطقة ساحل صامدة: لنعمل معا للوقاية من النزاعات".

وأوضح معالي الوزير أنه وعلى الرغم من أن العديد من مناطق العالم تعاني هشاشة أكثر من غيرها، إلا أنه يجب أن نضع في الاعتبار أن وقاية منطقة الساحل من التردي يجب أن تكون أولوية.

كما استعرض معاليه التجربة الموريتانية في مجال الوقاية، حيث قامت بلادنا في إطار أولويات العمل المندمج، بإجراءات سريعة التأثير في المناطق الهشة.

وأضاف الوزير أن الاستثمار في العمل معا للوقاية من النزعات يستدعي خلق مقاربات مندمجة ومنسقة ومتكيفة مع الوقائع على الأرض ومؤسسة على إجراءات محددة.

كما شدد معالي الوزير على أهمية أن تواكب برامج وتمويلات شركاء التنمية أولويات حكومات دول الساحل وضرورة معالجة إشكالية المديونية بالنسبة لهذه البلدان.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم