وزير التجهيز يتفقد محاور طرقية في نواكشوط

الأحد, 11/04/2021 - 17:57

تفقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد اليوم الأحد محاور طرقية من مشروع شبكة الطرق الحضرية المنشأة حديثا في نواكشوط.
وتدخل هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ 40 كلم لصالح الأحياء الأقل استفادة من الخدمات الطرقية في العاصمة نواكشوط ضمن برنامج أولوياتي والتي وصلت نسبة إنجازها 98 في المائة.
ومن بين هذه المحاور ثلاثة شوارع هي: شارع "التيو" الذي يربط شارع المقاومة والمطار القديم ويمتد لأكثر من 6 كلم وسيساهم هذا الشارع في فك العزلة عن أحياء توجنين وبوحديدة، أما الشارع الثاني فيربط بين عين الطلح في مقاطعة تيارت ومستشفى القلب وجامعة نواكشوط كما سيربط بين ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية والجامعة، أما الشارع الثالث فهو شارع بنشاب الرابط بين طريق اكجوجت من أمام الهندسة العسكرية بمقاطعة دار النعيم مرورا بالسجن المدني.
واطلع معالي الوزير على المكونة الثانية من هذا المشروع وهي أرصفة شارعين أساسيين هما الشارع الذي يمر بجانب مستشفى صباح في اتجاه شركة سونيف وقد تم تبليط هذا الشارع كما تم توسيعه بالحجارة الطبيعية ، أما الشارع الثاني فهو شارع "الديات" بمقاطعة عرفات وسيتم فيه إنشاء محطات لتوقف السيارات وقد وصلت الأعمال في هذا الشارع نسبة 90 في المائة.
وفي نهاية الزيارة، أوضح معالي الوزير ،في تصريح له ، أن الزيارة تندرج في إطار تطبيق التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشاريع التنموية، كما تأتي بعد يومين من زيارة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال للوزارة. والتي أكد فيها على ضرورة تطبيق تلك التوجيهات إضافة إلى المتابعة الدائمة لكافة المشاريع الطرقية والتي من ضمنها هذه الطرق.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم