فضـــاء رمضان يناقش "الصلاة والتغذية الصحية"

السبت, 17/04/2021 - 02:10

تناولت حلقة الليلة من برنامج "فضاء رمضان" مع الضيفين الكريمين ، فضيلة الشيخ ، محمد المختار ولد محمدو ولد امباله؛ والطبيب ، أحمد ولد الشيخ أحمد ولد المقري ، موضوعي "الصلاة" و"التغذية الصحية في رمضان".

وقال فضيلة الشيخ ، خلال مداخلته ، إن الصلاة لغة "الدعاء" واصطلاحا "عبادة فعلية ذات إحرام وسلام أو ركوع وسجود أو سجود فقط" ، مشيرا إلى المكانة السامقة التي تحتلها الصلاة بصفتها الركن الثاني في الإسلام بعد الشهادتين.

وأضاف أن مما يدل على شرفها وعلو منزلتها أن الله سبحانه وتعالى اختصها دون سائر العبادات بأن فرضها دون واسطة على رسولنا الكريم ، صلى الله عليه وسلم ، ليلة الإسراء والمعراج من فوق سبع سماوات.

وبين فضيلته بالدليل أن الصلاة هي أول ما يسأل عنه أحدنا يوم القيامة ، وأنها صلة بين العبد وربه ، وأنها في الحقيقة ركن عظيم تحققت فيه جميع المعاني والمقاصد الموجودة في غيره من أركان الإسلام ومعالمه البارزة.

من جانبه ، قدم الطبيب أحمد ولد الشيخ أحمد ولد المقري مداخلة ثرية بالمعلومات والنصائح العملية المتعلقة بالتغذية الصحية في رمضان ، مؤكدا أن هذا الشهر الفضيل نعمة من الله سبحانه وتعالى على عباده؛ ويشتمل صومه على الكثير من الفوائد الصحية.

م.فــــــاضل.م

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم