وزارة الخارجية تقيم إفطارا على شرف عمداء الدبلوماسية الموريتانية

الإثنين, 26/04/2021 - 22:16

أشرف معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء اليوم الاثنين في مقر الأكاديمية الدبلوماسية بالوزارة، على تنظيم إفطار، على شرف الدبلوماسيين الموريتانيين السابقين (من وزراء خارجية وأمناء عامين و سفراء).
وأكد معالي وزير الشؤون الخارجية أن هذا الحفل الذي ينظمه قطاعه لأول مرة، يأتي تكريما لعمداء السلك الدبلوماسي في بلادنا، واعترافا بجهودهم في خدمة الدبلوماسية الموريتانية، وتكريسا لسنة التشاور وتبادل الرأي ونقل التجارب.
وبين أن هذا الحفل يلتئم اليوم داخل صرح جديد يحق لنا أن نفخر به، هو الأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية، التي أنشئت، في إطار رؤية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للدور الذي ينبغي أن تؤديه الشؤون الخارجية، لتحسين أداء هذا القطاع، من خلال البرامج المتنوعة من لقاءات وتكوينات ودراسات طبقا لما تمليه حاجات القطاع.
وأشار معالي الوزير إلى أن ما حققه قطاع الخارجية من نجاحات، ليس إلا تراكما لجهود عمداء السلك الدبلوماسي لبلادنا وتضحياتهم، مؤكدا أن ذلك هو ما تسعى الأكاديمية إلى تثمينه وتوثيقه، لنقل ما فيه من خبرات وتجارب إلى الأجيال اللاحقة من الدبلوماسيين.
وأضاف أن الأكاديمية بهذا المعنى تعد تجربة رائدة ، للموريتانيين في الحاضر وفي المستقبل لحفظ الذاكرة الدبلوماسية ولضمان استمرارية الدولة.
حضر الحفل معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، السيد لمرابط ولد بناهي ، وعدد من المدعوين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم