افتتــــــاح مركز لدباغة الجلود في مقاطعة الميناء بنواكشوط الجنوبية

الخميس, 06/05/2021 - 15:19

أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، اليوم الخميس على افتتاح مركز لدباغة الجلود في مقاطعة الميناء بولاية انواكشوط الجنوبية.
وأشار معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، إلى الأهمية الكبيرة التي يلعبها هذا المركز نظرا لما يوفره من مادة أولية نوعية للصناعات التقليدية، وضمان تزويده العاملين فيها بجلود عالية الجودة لاستخدامها في صناعة المواد، مما يعزز الدور الريادي لصناعتنا التقليدية في سعيها الدؤوب لرفع التحديات وتوفير حاجة البلد في مجالات مختلفة.
وأوضح معالي الوزير الأهمية البالغة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للنهوض بالصناعة التقليدية، كغيرها من الصناعات الوطنية القادرة على زيادة القيمة المضافة للمنتج الوطني، سبيلا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في شتى المجالات.
وأعرب عن استعداد الوزارة لمواكبة قطاع الصناعة التقليدية والقيام بكل ما من شأنه أن يساهم في النهوض بهذه الصناعة، التي يعول عليها وينتظر منها الكثير.
بدوره أوضح السفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في بلادنا، السيد جياكومو ديرازو، أن هذا المشروع الذي تم وضعه بالتعاون مع وزارتي الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان والتشغيل والشباب والرياضة، يهدف إلى الرفع من مستوى مهنية القائمين على تعاونيات الصناعة التقليدية من خلال التكوين وتوفير التجهيزات والمعدات لخلق وظائف جديدة.
ومن جانبها بينت ممثلة برنامج التنافسية في غرب إفريقيا، السيدة كلوريا لورا ملانو، أن مجالات تعاون برنامجها مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، تهدف لتعزيز قدرات تسيير ودعم تسع تعاونيات نسوية تضم أكثر من 140 امرأة.
وأضافت أن هذا التعاون سيستمر من خلال إشراك العديد من الفاعلين في هذه التعاونيات، لتحسين التنافس داخل القطاع، من خلال تطوير قدراتهم الفنية والإدارية.
أما ممثلة النساء العاملات في هذا المركز، السيدة اطفيلة بنت أوداعه، فثمنت تدخل هذا المشروع وما تقدمه الحكومة الموريتانية لهن من دعم، مذكرة بظروف العمل الصعبة التي ظلوا يعملون فيها لأزيد من ثلاثة عقود من الزمن.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم