"التوبة إلى الله" موضوع حلقة جديدة من الفضـــــــاء الرمضاني

الإثنين, 10/05/2021 - 10:12

في إطار الإحياء الرمضاني لهذا العام، استضافت حلقة ليلة البارحة من برنامج الفضاء الرمضاني ، الذي تبثه شبكة إذاعة موريتانيا، فضيلة الفقيه أحمدو سالم ولد محمد يحظيه وذلك لنقاش موضوع "فضل التوبة إلى الله تعالى".
وافتتح فضيلة الفقيه الحلقة بتعريف الموضوع مبينا أن التوبة أمر عظيم رغب فيه الإسلام، وهي كما عرفها الفقهاء أن يندم المسلم على فعل معصية ويتركها حالا، والله تعالى كما بين في كتابه العزيز يغفر الذنوب جميعا، فكل ما دون الشرك يغفره الله تعالى لعباده في حال توبتهم الصادقة.
وأضاف أن التوبة ورد ذكرها في القرآن الكريم بعد الكثير من الذنوب والكبائر، مثل السرقة والزنا وغيرها وهو دليل على الترغيب فيها وفضلها وأن الله تعالى يقبلها من عباده ما دامت هذه التوبة نصوحا.
وأشار فضيلة الفقيه إلى أن التوبة واجبة لأمر الله تعالى بها ووعده عز وجل بقبولها من عباده حال تحققت شروطها، مبينا أن التوبة النصوحة هي التي يتندم صاحبها على ذنبه ويعزم على عدم العودة إليه، وهي من الصفات الحميدة التي امتدح الله تعالى بها عباده.
وذكر فضيلته عدة نماذج في هذا المجال معضدا ما ذهب إليه من القول بالأدلة الصحيحة من الكتاب والسنة وأقوال السلف الصالح.
وتناول الركن الصحي من الفضــــــاء موضوع الغدد حيث بين الدكتور دورها في جسم الإنسان وأنواعها والأمراض المرتبطة بها كليا أو جزئيا؛ كما ضمن عرضه العديد من النصائح الطبية والإرشادات الهامة.

الطالب مختار المجتبى

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم