رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من رئيس السلطة الانتقالية في مــالي

الثلاثاء, 11/05/2021 - 15:32

تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في انواكشوط رسالة خطية من رئيس السلطة الانتقالية بجمهورية مالي الشقيقة فخامة السيد باه انداو.
جاء ذلك خلال استقبال فخامة رئيس الجمهورية لمعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي السيد زيني مولاي.
وأدلى المبعوث المالي في أعقاب اللقاء بتصريح قال فيه: "استقبلت للتو من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي سلمته رسالة من أخيه وصديقه فخامة السيد باه انداو، رئيس السلطة الانتقالية ورئيس الدولة بمالي.
وتتعلق الرسالة على وجه الخصوص بتعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية لمالي بموريتانيا، وكما تعلمون نحن بلدان وشعبان شقيقان يجمعنا المصير المشترك والتاريخ والجغرافيا وأواصر الدم مما يحتم علينا واجب التضامن مع بعضنا وفي مقابل الآخر.
كما يحتم علينا واجب الانسجام والوحدة في شبه منطقتنا في الوقت الذي تواجه فيه بلداننا تحديات متعددة في مقدمتها التحدي الأمني الشامل الذي يطبع شبه منطقة الساحل والصحراء في مواجهة الإرهاب إضافة إلى التحدي الصحي المتمثل في جائحة كورونا التي أصابت جميع دول العالم باضطرابات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وحركة التجارة، هذا بالإضافة إلى تحديات داخلية مرتبطة بمشاكل سيوسيواقتصادية.
وهذه التحديات تستوجب منا القيام بتحليل معمق للوضعية والبحث عن الحلول المناسبة من أجل رفع هذه التحديات، وفي هذا الإطار أنا اليوم هنا لتسليم هذه الرسالة، ونحن في مالي حكومة وشعبا متضامنون مع موريتانيا التي ظلت دائما متضامنة مع حكومة وشعب مالي.
وقد وضعنا تعاوننا الثنائي على منصة انطلاقة جديدة تمكن من مواجه التحديات الماثلة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".

جضر الاستقبال السادة:
- معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
- محمد أحمد ولد محمد الأمين ، مدير ديوان رئيس الجمهورية
- محمد ديباسي ، سفير جمهورية مالي المعتمد لدى بلادنا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم