تدشين شبابيك التشغيل ونظام المعلومات الجديد حول سوق العمل "دليل"

الثلاثاء, 18/05/2021 - 18:49

أشرف معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد ، رفقة معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه اليوم في مباني الوكالة الوطنية للتشغيل بمقاطعة لكصر على تدشين "شبابيك التشغيل" وإطلاق نظام المعلومات الجديد حول سوق العمل "دليل".
وفي كلمة بالمناسبة ، قال معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد إن هذا الحدث اليوم يشكل تغييرا جذريا في الطريق نحو القضاء على البطالة التي عانى منها الشباب كثيرا بسبب عدم توفر قاعدة بيانات عن حجم البطالة في البلد ومتطلبات السوق.
وأضاف أن هذا النظام سيغطي أكبر عدد من مناطق البلد ب 50 شباكا، كما سيتم الإعلان عن فرص للعمل جديدة خلال الأيام القادمة عن طريق هذا النظام الجديد "دليل" مشيرا إلى أنه كلما تقلصت نسب البطالة في البلد سيتقلص الفقر.
بدوره، المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل قال إن هذه النظام علاوة على ما سيقوم به من إنتاج وتحيين لمعطيات سوق العمل فإنه سيمكن أيضا من تحقيق أعلى درجات الشفافية من خلال انتقاء آلي "أوتامتيكي" للمستفيدين من البرامج ، وسيمنح الباحثين عن العمل فرصة التسجيل والاتصال عن بُعد بمستشاري الشغل.
وأضاف أن هذا التحول يأتي ثمرة لجهود الحكومة ممثلة في وزارة التشغيل والشباب والرياضة التي انصبت خلال الفترة الأخيرة على إعادة تنظيم الوكالة عبر توسيع مهامهما ومجالات تدخلها، وإعادة هيكلتها من أجل جعلها قادرة على إنجاز البرامج الطموحة في مجال التشغيل.
بدوره، قال الممثل عن الاتحاد الاوروبي كولومبو انريك إن افتتاح هذه الشبابيك يشكل تتويجا لجهود مشتركة بين وزارة التشغيل والاتحاد الأوروبي وستسمح بالحصول على العمل بسهولة خاصة بالنسبة للشباب ، مشيرا إلى أن النظام المعلوماتي الجديد "دليل" يدخل في إطار مشروع الهجرة الممول من طرف الاتحاد الأوربي مما سيساهم في تعزيز الخدمات المعروضة للمواطنين بالإضافة لمواكبة الخدمات التي ستسهم في الدفع بمستوى التشغيل.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم