انطلاق أنشطة السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي

الخميس, 20/05/2021 - 14:58

أشرف معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سيدي ولد سالم اليوم الخميس في انواكشوط على الانطلاقة الفعلية لأنشطة السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي.
وعلى هامش الحفل تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي والسلطة الوطنية لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالسنغال.
وأكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة أن الانطلاقة الرسمية لأنشطة السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي تأتي بعد ما تم إعداد واعتماد الأدوات والمساطير الإجرائية المطابقة للمعايير الدولية والممارسات الجيدة.
وأضاف أنه تم اعتماد دليلين مرجعين لتقييم التكوينات والمؤسسات، مبينا أنهما سيشكلان أساسا للتقييمات الذاتية والخارجية التي يتم إجراؤها في إطار الجهود الرامية إلى ضمان تحسين جودة وفعالية المنظومة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.
ودعا معالي الوزير بالمناسبة السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي ورؤساء المؤسسات والمسؤولين الأكاديميين والتربويين والمسؤولين عن الخلايا الداخلية لضمان الجودة وجميع الأطراف المعنية إلى العمل معا لتأسيس وتعزيز وترسيخ ثقافة الجودة داخل مؤسسات التعليم العالي والهياكل البحثية.
وأشار إلى أهمية الاتفاقية التي وقعت على هامش الانطلاقة الفعلية لأنشطة هذه السلطة، موضحا دورها في تعزيز التعاون لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي في كلا البلدين.
وبدوره، بين الأمين التنفيذي للسلطة الوطنية لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في السنغال أهمية توقيع هذه الاتفاقية التي تعزز التعاون بين البلدين في مجال ضمان جودة التعليم العالي في موريتانيا.
وأشار إلى أن هذا التعاون سيساهم في تحسين واستمرار الجودة من خلال التكوين المكثف في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.
وعبر عن امتنان أعضاء الشبكة الإفريقية الفرانكفونية للوكالات الوطنية لضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي لما تقوم به موريتانيا في سبيل ترقية وضمان الجودة خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
من جانبه ، بين رئيس السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي السيد آمادو كي كونتى دور هذه الاتفاقية التي تشكل إضافة نوعية للتعاون بين موريتانيا والسنغال خاصة في مجال ضمان الجودة في التعليم العالي.

وأضاف أن القائمين على هذه السلطة بادروا في توفير الأدوات والآليات على المستوى المؤسسي لبدء أنشطة هذه السلطة من خلال التكوين في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تحقيق الأهداف التي ترمي إليها السلطة الموريتانية لضمان جودة التعليم العالي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم