وزارة التعليم العالي تتسلم 1000 لوحة ألكترونية مقدمة من "الألسكو"

الإثنين, 24/05/2021 - 13:17

أشرف معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سيدي ولد سالم، اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط على حفل استلام 1000 لوحة ألكترونية لصالح بعض الطلاب المتفوقين في السنوات الثواني من مؤسسات التعليم الجامعي، مقدمة من طرف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالتعاون مع شركتي "إينتيل" و"جي بى.
وأكد معاليه في كلمة بالمناسبة ، أن هذه الهدية تعد إحدى المبادرات المتميزة وتترجم عمق العلاقات الراسخة بين الوزارة وهذه الهيئات، كما ستعطي للوزارة دفعا قويا لتحقيق رؤيتها التي تستهدف حفظ العملية التعليمية وتطويرها.
مضيفا أن وزارة التعليم العالي تعمل على محاور وركائز أساسية لمسايرة التطور المتسارع في العملية التعليمية الدولية.
بدوره، قال المدير العام للألكسو السيد محمد ولد أعمر إن مجابهة تداعيات تفشي وباء کوفید-19 مثلت تحديا جليا أمام المنظمة في شتى المجالات التربوية والثقافية والعلمية، فكان عليها أن تضاعف جهودها الرامية إلى تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عصرنة وتنمية مجتمعاتنا العربية.
حضر حفل التسليم معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي والمدير العام لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وممثلي الشركات الأجنبية في بلادنا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم